منتدى النجوم

منتدى شباب المستقبل
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 صور احمد حسام

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابداع النجوم

avatar

المساهمات : 130
تاريخ التسجيل : 15/02/2008
العمر : 32

مُساهمةموضوع: صور احمد حسام   الإثنين فبراير 25, 2008 9:02 am

1020

لم يأت اختيار الفيفا لأحمد حسن كلاعب من افضل 80 لاعب في العالم من فراغ .. فالصقر المصري (كما يطلق عليه في تركيا) لديه الكثير من الأنجازات التي تقف في صف تاريخه الكبير ..




كما انه واحد من ضمن خمسة مصريين في نادي المائه .. فالدولي الكبير لطالما ساهم في انجازات لمنتخب بلاده لا تنساها على الأطلاق الجماهير المصرية .. لا ينسى اي من المصريين ما فعله حسن في نهائي كأس افريقيا حينما احرز هدفا اكروباتيا ماركة مسجلة بأسمه .. و كان هذا الهدف هو الأهم في حياته حتى الأن فى مرمى جنوب افريقيا.. بيد انه عاد و احرز نفس الهدف بصورة طبق الأصل في مباراة ليبيا الأخيرة مع منتخب مصر في تصفيات كأس العالم 2006 .. بعد ان انطلق من وسط الملعب بسرعه ودون ان يقابله أحد حتي اتقرب من منطقة الجزاء واطلق قذيفه مرت من الجميع ثم غيرت اتجاهها لتدخل مرمي .



اما عن بدايات هذا النجم الكبير .. فكانت في المنيا .. حيث كان يلعب هذا الطالب الأزهري لمركز شباب مغاغه ودخل الاهلى واسوان فى سباق محموم للتعاقد معه اللاعب الا ان نجح مصطفى حمد رئيس نادى اسوان وقتها فى التعاقد معه قبل موسم 93-94وتم استقبال اللاعب بحفاوه بالغه ثم اكتشفه رمضان السيد الذي كان يدرب نادي اسوان في موسم 94- 95 وانضم اللاعب للمنتخب الاوليمبى فى عهد الرومانى ستايكو ولكنه لم ينل فرصته الحقيقيه الا عندما تولى الهولندى رود كرول مهمه تدريب المنتخب الاوليمبى .. ثم انتقل في الموسم التالي الى النادي الأسماعيلي في اهم محطه كروية في تاريخ اللاعب وفى اول مباريات اللاعب مع الدراويش ساهم فى فوز غالى على الترجى فى استاد المنزه بهدف مجدى الصياد وكان يتولى تدريب الفريق وقتها اسامه خليل ليصل الاسماعيلى للدور نصف النهائى للبطوله الافريقيه و ساهم اللاعب بعد ذلك مع الأسماعيلي في حصول الدراويش على كأس مصر 96-97 مع زملائه حمزة الجمل و ابو جريشة و احمد العجوز و بشير عبدالصمد .



لأحمد حسن العديد من المباريات التي تبقا علامات مضيئه في تاريخه الكروي الناصع .. تلك المباريات لن ينساها جمهور الدراويش و لن ينساها المصريين بصفة عامة نذكر منها مباراة الترجي التونسي .. الفريق الرهيب الذي كان عقدة الفرق المصرية .. ولكن احمد حسن و رفاقه في الدراويش هم اول من نجح في فك هذه العقدة في عقر دار الترجي و على مرئى و مسمع من جماهيره المتعصبه .. في مباراة تاريخية فاز فيها الأسماعيلي بهدف لمجدي الصياد . و كان الأسماعيلي وقتها في اوج مجده و قوته .. و من يتذكر حال الأسماعيلي وقتها يبكي على حاله الأن .



ولن ينسى الجمهور المصري المبارة التاريخية مع منتخب جنوب افريقيا في نهائي كأس الأمم الأفريقية ببوركينا فاسو 98 .. التي لعب فيها حسن فيها دورا رئيسيا في فوز المنتخب المصري و رجوعه القاهرة بكأس افريقيا للمرة الرابعة .. بعد ان احرز حسن الهدف الأول في هذه المباراة بعد بدايتها بثلاث دقائق و كان هذا الهدف هو الأهم في تاريخ حسن مع المنتخب المصري .. هذا الهدف اثار الكثير من الجدل بسبب حركة الكرة الغريبة بعد تسديدها ..و بعد 7 سنين .. اراد حسن تأكيد ان هذا الهدف ماركة مسجلة له .. فأحرز نفس الهدف في مباراة ليبيا التي انتهت بفوز كبير للفراعنة 4/1 و التي لعب فيها حسن دورا كبير في تحقيق الفوز .



الصقر المصري شد انتباه كل سماسرة اللعبة في بطولة الأمم الأفريقية 98 .. فانتقل الى نادي دينزلى و تألق احمد حسن مع المنتخب المصري في كأس القارات 99 و احرز هدفا في شباك المكسيك التي فازت بالبطولة فيما بعد .. فشد حسن انتباه الأندية التركية مما ادى لأنتقاله سنة 2000الى نادي جينشلر بيرليجي الذي كان يدربه الخبير التركي ارسول يانال الذي قام باكتشاف مواهبه كلاعب وسط مهاجم بعد ان كان لاعبا بالجناح الأيمن و هو ما اهله للحصول علىافضل لاعب هداف فى تركيا سنة 2002/2003 و كان حسن وقتها من اللاعبين المحترفين المعدودين على اصباع اليد مع زميله عبدالظاهر السقا الذي كان يلعب في نفس الفريق الذي احتل المركز الثالث في هذا الموسم



حقق حسن نجاح باهرا مع جينشلر بعد موسم واحد مما اهله للعب لفريق اقوى و اكثر شعبية و هو بيشكتاش او كما يلقبونه في تركيا (الصقور) .
و في هذا النادي الكبير تدرب حسن تحت مجموعة من اشهر المديرين الفنيين في العالم نذكر منهم ديل بوسكي الأسباني مدرب ريال مدريد السابق .



و تألق حسن مع فريقه الجديد و احرز معه 14 هدفا طوال الموسم .. اصبح بهم الهداف الأول للصقور .. و لايزال احمد حسن يواصل مشوار التألق في تركيا حيث تعدى عدد اهدافه حتى الان 80 هدفا فى الدورى التركى وهو رصيد ضخم للاعب وسط .. و يقيم بعض النقاد المصريين احمد حسن بأنه افضل محترف مصري حتى الأن .. و جاء تقييم الفيفا الأخير باختيار حسن ضمن مجموعة افضل 80 لاعب في العالم الأخير ليوافق النقاد و يبرهن على صحة كلامهم ..


وخاض احمد حسن114 مباراه دوليه مع المنتخب الوطنى ولكن الاتحاد الدولى لم يعتمد الا 109 مباراه فقط ولعب خلالها ضد 48 دوله يأتى على رأسها كوت فوار ولعب امامها 7 مباريات ثم غانا والسنغال وتونس ولعب ضدهم 6 مباريات ولعب 5 مباريات ضد كوريا الجنوبيه ونامببيا والجزائر والكاميرون وخاض 4 مباريات ضد منتخبات زامبيا وبوركينافسو وجنوب افريقيا وموريشيوس ولعب امام كل من المغرب والكويت وتوجود والسودان وليبا 3 مرات



ولعب مباراتين ضد الامارات ومالى واثيوبيا وزيمبابوى ونيوزيلاندا وقطر وبنين ولعب مباراه واحده ضد كل من رومانيا وبيلاروسيا وليبريا وتايلاند وموزمبيق ومقدونيا والنرويج وبلغاريا وبلجيكا وكرواتيا وامريكا وبوليفيا والمكسيك والسعوديه وايران والصين وكوريا الشماليه وكندا وكينيا ومدغشقر والدنمارك وفرنسا وروندا والكونغو الديمقراطيه وانتهت 51 مباراه بفوز مصر و25 مباراه بالتعادل وخسرت 28 مبارياه ويعد احمد حسن خامس لاعب مصرى يتخطى حاجز 100 مباراه دوليه بعد حسام وابراهيم حسن وهانى رمزى ونادر السيد



و من الملاحظ ان احمد حسن طوال حياته الأحترافية لم يتهم بسوء السلوك ولم يطرد في مباراة من قبل كما انه لم يهرب من منتخب بلاده في اي مناسبة و لم يدعي المرض او قدم تقارير وهمية تفيد بأنه مصاب . فهو مثال للاعب المحترف
احمد حسن من مواليد سنة الثاني من مايو سنة 1975 و مرتبط بالأسماعيلية ارتباط وثيق حيث انه متزوج منها و يملك منزلا بها و دائم الزيارة لها .



و بهذه المناسبة يتقدم موقع eliemaily.com بأصدق التهاني لنجم الأسماعيلي القديم .. سفير الأسماعيلي و مصر في بلاد الأناضول .
و نتمنى له مزيدا من النجاحات و الأنجازات



بطاقه تعارف خاصه جدا :

الاسم : احمد حسن كامل
الميلاد : مايو 1975 بمدينه مغاغه بالمنيا
الطول : 170 سم
الوزن 74 كيلو جراما
رقم الفانله : 17
المؤهل الاجتماعى : ثانويه ازهريه
الحاله الاجتماعيه متزوج ولديه حسب والحبيب




قام اللاعب باهداء الاستاذ محمد عبد التواب رئيس اللجنه الصحفيه بالموقع بعض من صوره الشخصيه والعائليه الخاصه جدا وهى من الصور النادره للاعب مع اسرته

اعد التقرير: اشرف محمد - احمد شاكر - طارق حسن - عبد الرحمن (داندى)
اخراج : عبد الرحمن ( داندى )
شكر خاص للاستاذ محمد عبد التواب مديرتحرير جريده ميدان الرياضه ورئيس اللجنه الصحفيه بالموقع على الصور النادره للاعب الكبير احمد حسن

صور خاصه جدا للنجم العالمى احمد حسن ابن القلعه الصفراء :




















الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
صور احمد حسام
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى النجوم :: منتدى كورة القدم-
انتقل الى: